المركز الوطني للاستشارات البرلمانية يشيد بالتدريب البرلماني للنواب: ” يساعد على تبادل الخبرات البرلمانية “

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
المركز الوطني للاستشارات البرلمانية يشيد بالتدريب البرلماني للنواب: " يساعد على تبادل الخبرات البرلمانية "

أشاد المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، برئاسة رامي محسن، بإعلان مجلس النواب، بالموافقة النهائية على قيام معهد التدريب البرلماني بعقد برنامج تدريبي للسادة الأعضاء، مؤكدًا ان هذه الخطوة تأتي في التوقيت الصحيح خاصة وانها تساعد على تنمية المهارات الفكرية لدي النواب قبل إنطلاق دور الانعقاد الثاني للبرلمان.

وشدد المركز، خلال البيان الصادر له، على حرص البرلمان المستمر في تقديم كافة الدعم اللازم لأعضاء مجلس النواب لاستمرار النجاحات الكبيرة ومناقشة الملفات التي تُثير الرأي العام، مما تساعد على الخروج بقوانين تساهم في خفض العبء عن كاهل المواطن.

وأشار محسن، إلى أن معهد التدريب البرلماني يهدف إلى المعاونة فى تطوير العمل فى المجلس وتدريب أعضائه والعاملين فيه والارتقاء بمهاراتهم، وترسيخ وتطوير وتدوين التقاليد والسوابق البرلمانية المصرية، ونشرها، ودعم وتوثيق أطر التعاون مع البرلمانات فى الدول الأخرى وتبادل الخبرات البرلمانية معها.

وأكد المركز الوطني أن من أهم الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال محاضرات التدريب هو أستراتيجية الامن القومي للبلاد والأمن المائي المصري وأثار سد النهضة، فضلاعن حروب الجيل الرابع والعلاقات المصرية الامريكية بالإضافة إلى العلاقات المصرية الأوربية والبروتوكول والمراسم، كما سيتم مناقشة الدور الرقابي للبرلمان وكيفية التواصل مع الإعلام والتدريب على استخدام التابلت.

error: Content is protected !!