سناء زايد : تكريم الرئيس أيطال طوكيو 2020 خطوة تحفيز للشباب الرياضيين

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
سناء زايد : تكريم الرئيس أيطال طوكيو 2020 خطوة تحفيز للشباب الرياضيين

أشادت سناء زايد، سفيرة النوايا الحسنة، بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على تكريم أبطال طوكيو 2020 حاصدي الميداليات وأطقم التدريب، مؤكدة أنها تعتبر خطوة تحفيز للابطال والشباب الرياضيين لرفع علم الدولة المصرية في سماء الدول العالمية.

وأشارت زايد، خلال البيان الصادر لها، إلى أن فوز لاعبة الكاراتيه فريال أشرف بأول ميدالية ذهبية لمصر في طوكيو 2020، يًعد انجازًا تاريخيًا في ظل رعاية غير مسبوقة للرياضة والرياضيين من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرة إلى أنه الإنجاز الذي حققه أبطال طوكيو 2020 يؤكد ان شباب مصر يستطيع قهر الصعاب وتحقيق ما تريد أن تصبو إليه.

وطالبت سفيرة النوايا الحسنة، الحكومة بضرورة استعادة مادة الرياضيات والأنشطة كمادة أساسية في المدارس، بحيث تضاف للمجموع لمختلف المراحل التعليمية، فضلا عن تجهيز الملاعب الرياضية في فناء المدارس على مستوى الجمهورية، لتفعيلها مرة أخرى خاصة وأن الرياضة تعتبر نشاط وتحافظ على صحة الطلاب من السمنة والامراض.

يُشار إلى أن مصر رفعت رصيدها من الميداليات الأولمبية إلى 6 ميداليات، في دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، وهي أعلى حصيلة متنوعة من الميداليات في دورة واحدة عبر تاريخ الفراعنة.

error: Content is protected !!