طلب إحاطة بشأن عدم وجود ميزانية كافية للتعاقد مع الـ36 ألف معلم

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
طلب إحاطة بشأن عدم وجود ميزانية كافية للتعاقد مع الـ36 ألف معلم

تقدم النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي الجبالي، رئيس البرلمان، بشأن أزمة عدم وجود ميزانية كافية للتعاقد مع الـ 36 الف معلم، مُشيرًا إلى أنه ورد العديد من الشكاوي  من جانب عدد كبير من السادة المُعلمين وذلك فيما يتعلق بعدم وجود ميزانية كافية للتعاقد معهم.

وأوضح هشام، خلال طلب الإحاطة الخاص به، أن في فبراير 2019 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مسابقة رسمية للتعاقد مع عدد من المعلمين والمعلمات، ومن ثم وبعد استيفاء عدد كبير من المتقدمين للأوراق المطلوبة واجتيازهم لكافة الاختبارات المدرجة بشروط المسابقة أصبح العدد الإجمالي  ” بعد التصفية ” 36 ألف معلم ومعلمة.

 وأضاف عضو مجلس النواب، أن وزارة التربية والتعليم قامت بتوزيع وتسكين هذا العدد من السادة المعلمين والمعلمات على مختلف المدارس والبدء في مزاولة مهامهم الوظيفية من شرح ومراقبة على سير الامتحانات الخاصة بالطلاب وتصحيح أوراق الإجابة …. إلـــــخ، وبالرغم من ذلك إلا أن الوزارة قامت بإنهاء العقود بشكل مفاجئ دون تسبيب أو مبررات واضحة ، وهو ما خلق حالة من الغضب والاحتقان والتساؤل في نفوسهم بلا أدنى شك .

وطالب البرلماني الحكومة، باتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالأمر من أجل تخصيص الميزانية الكافية لتعيين السادة المشار إليهم بعالية ومعالجة تلك الأزمة بشكل جذري في أسرع وقت ممكن .

error: Content is protected !!