فرج عامر : الاستمرار فى توصيل الغاز لقطاع النقل سيخفض الضغط على المشتقات البترولية

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
فرج عامر : الاستمرار فى توصيل الغاز لقطاع النقل سيخفض الضغط على المشتقات البترولية

فرج عامر : تأكيد ايطاليا على الاكتفاء الذاتي لمصر ظن النفط ٢٠٣٠ في غاية الأهمية

ثمن المهندس فرج عامر.. ، عضو مجلس النواب السابق ، تاكيد صحيفة
“البيريماتوناثيونالى” الإيطالية، على حصول مصر مركزا للغاز والنفط، وتستثمر أموال طائلة فى مصر فى التكرير، مما سيتيح لها تحقيق الاكتفاء الذاتى فى إنتاج النفط بحلول عام 2023، مؤكدا على أن هذا التصريح يأتي في التوقيت الصحيح كما أنه في غاية الأهمية.

وأكد فرج، خلال البيان الصادر له، أن الحكومة المصرية تبذل المزيد من الجهود لتحفيز شركات النفط على الاستثمار فى البلاد فى الأشهر الأخيرة، على سبيل المثال، أطلقت أيضًا منصة إلكترونية حيث يمكن العثور على جميع البيانات الجيولوجية المفيدة للتنقيب فى البر والبحر.

وأوضح عضو البرلمان السابق ، أن مصر تمتلك فائضاً حاليا فى إنتاجيتها من الغاز الطبيعى، عقب تحقيقها الاكتفاء الذاتى منه، وتوجهها للتصدير، ولذلك فمن المقرر أن تتجه الدولة لتحويل قطاعاتها للعمل بالغاز، الذى تمتلك وفرة فى إنتاجه ومعروضه، وتخفف الضغط على المشتقات البترولية المستوردة.

واشار عامر، إلى أن الاستمرار فى التوسع فى توصيل الغاز لقطاع النقل والمواصلات والمنازل سيخفض الضغط على المشتقات البترولية، مما يساعم وبشكل كبير في تخفيف الاعباء على موازنة الدولة، وسيحقق نتائج بيئية إيجابية ويخفض معدلات التلوث.

error: Content is protected !!