الوطنى للاستشارات البرلمانية… من أين نحصل على قوائم المرشحين

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
الوطنى للاستشارات البرلمانية... من أين نحصل على قوائم المرشحين

تساءل رامي محسن، مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، عن كيفية الحصول على قوائم المرشحين لانتخابات مجلس النواب وأيضا مرشحي النظام الفردي، لاسيما وأننا على أبواب الانتخابات ولا نجد مصدرا يرشدنا كناخبين على أسماء المرشحين.

وأكمل محسن…. القانون ألزم الهيئة الوطنية للانتخابات بالإعلان عن القوائم النهائية فى جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار، لكن هذا لم يحدث، فلن يتم نشر القوائم النهائية أو أسماء المرشحين النهائية فى اى جريدة إلى الآن ونحن مقبلون على الانتخابات الأسبوع المقبل.

وأكمل مدير الوطني للاستشارات البرلمانية…. إن موقع الهيئة الوطنية للانتخابات خالى تماما من أسماء اى مرشحين… فما فائدة الموقع الالكتروني أو الصفحة الرسمية إذن!!

وأردف محسن… إن أرقام المرشحين تبدلت وتغيرت نتاج التنازلات أو الطعون أو رفض بعض المرشحين، وبالتالى يجد إيجاد آلية واضحة نعلم من خلالها مرشحين وناخبين من سنقوم انتخابهم!!

وطالب رامي محسن… الهيئة الوطنية للانتخابات… بسرعة نشر قوائم المرشحين على النظامين الفردى والقائمة مرفق بها أرقام المشرحين وأيضا صفتهم الانتخابية على موقعها الالكتروني وفى جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار تطبيقا لصحيح القانون.

error: Content is protected !!