الوطنى للاستشارات يطالب بالتحقيق فى كشوفات فرز انتخابات مجلس الشيوخ انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
الوطنى للاستشارات يطالب بالتحقيق فى كشوفات فرز انتخابات مجلس الشيوخ انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي

صرح / رامي محسن، مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، انه انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي كشوفات فرز لاصوات الناخبين منسوبة الى بعض اللجان الفرعية لانتخابات مجلس الشيوخ.

وهذه الكشوفات بها نتائج فرز اصوات الناخبين فى اليوم الاول لتصويت الناخبين بانتخابات مجلس الشيوخ التى تجرى الان، ولا نعلم مدي مصداقية هذه الكشوفات ومن قام بتسريبها، ومدى صحتها من عدمة.

واكمل مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية…. ان قانون مباشرة الحقوق السياسية فى المواد 65 وما بعدها تعاقب على هذه الافعال بالحبس والغرامة، حيث نص القانون على أن يعاقب بغرامة لا تقل عن عشرين الف جنيه ولا تجاوز مائتى الف جنيه ولا تجاوز مائتى الف جنيه كل من نشر أو أذاع أقوالا أو أخبار كاذبة عن موضوع الانتخاب أو الاستفتاء أو عن سلوك أحد المترشحين أو عن أخلاقه مع علمه بذلك بقصد التأثير فى نتيجه الانتخاب أو الاستفتاء فاذا أذيعت تلك الأقوال أو الاخبار فى وقت لا يستطيع فيه الناخبون أن يتبينوا الحقيقة ضوعف حدا الغرامة .

ويعاقب المترشح المستفيد من الجرائم الواردة بالفقرتين السابقتين بذات عقوبة الفاعل الاصلى اذا تبين علمه وموافقته على ارتكابها وتحكم المحكمة فضلا عن ذلك بحرمانه من الترشح للانتخابات النيابية لمدة خمس سنوات من تاريخ صيرورة الحكم نهائيا .

وطالب مدير المركز الوطني… بسرعة تحرك الهيئة الوطنية للانتخابات لضبط هذه المنشورات وتطبيق صحيح القانون نظرا لتأثيرها السلي على سير العملية الانتخابية،

error: Content is protected !!