الوطني للاستشارات البرلمانية يطالب المواطنين بالحرص على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
الوطني للاستشارات البرلمانية يطالب المواطنين بالحرص على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ

طالب رامي محسن، مدير المركز الوطني للاستشارات والدراسات البرلمانية، المواطنين بضرورة الحرص على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، مؤكدا أهمية وجود المجلس في سبيل دعم تثبيت أركان الدولة وخاصة التشريعية منها.

وأشار محسن، في بيان له، إلى أنه لا خوف إطلاقا على صحة المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا عند الإدلاء بأصواتهم، موضحا: تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية في سبيل تأمين الناخب والعملية الانتخابية برمتها.

ولفت: مجلس الشيوخ له العديد من السلطات التي تمكنه من دعم استقرار الدولة ومساعدة مجلس النواب في الشق التشريعي، ومن ثم فيجب على المواطن أن يحرص على الإدلاء بصوته ويوجهه فيمن يرى فيه خير ممثل عنه.

ونوه: من ضمن مهام المجلس دراسة واقتراح ما يراه كفيلاً بتوسيد دعائم الديمقراطية، ودعم السلام الاجتماعي والمقومات الأساسية للمجتمع وقيمه العليا والحقوق والحريات والواجبات العامة، وتعميق النظام الديمقراطي، وتوسيع مجالاته.

وتابع: كما يؤخذ رأيه في تعديلات القوانين والاتفاقيات الدولية والموازنات وخطط التنمية وغيرها، مما يؤكد عظم الدور الذي سوف يقوم به المجلس وهو ما يلزم بضرورة الحرص على المشاركة في الانتخابات المقبلة.

error: Content is protected !!