الوطنى للاستشارات البرلمانية يطالب الوطنية للانتخابات بإصدار مادة توعوية بانتخابات الشيوخ

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
الوطنى للاستشارات البرلمانية يطالب الوطنية للانتخابات بإصدار مادة توعوية بانتخابات الشيوخ

صرح/ رامي محسن، مدير المركز الوطنى للاستشارات البرلمانية، أننا على أبواب إجراء الاستحقاق الدستوري الخاص بانتخابات مجلس الشيوخ المزمع عقدها الشهر الحالى، لكن هناك لغط كبير لدى الناخبين بكيفية إجراء الانتخابات وأيضا التصويت والدوائر الانتخابية وما شابه من باقى الإجراءات الخاصة بالانتخابات.

وأكمل محسن… أضف إلى ذلك أن انتخابات الشيوخ هذه المرة تختلف جذريا عما سبقها من انتخابات حيث انه لا يوجد تجديد نصفي بمجلس الشيوخ، كما أن مدته الانتخابية خمس سنوات ميلادية، كما أنه تم تقسيم محافظات الجمهورية الى 27 دائرة انتخابية وعلى الناخب اختيار العدد المطلوب بكل دائرة انتخابية وفقط، وغير ذلك من الأمور التفصيلية للملية الانتخابية.

ومن هنا لا نجد اى مادة توعوية تشرح للناخب المصري آليات التصويت ومبطلاته، وطريقة الاختيار بالنظام الفردى وأيضا بالقائمة، كما انه والى الآن لا يعلم الناخب دائرته الانتخابية ولا يعلم كيف سينتخب أو مواعيد الانتخابات.

وطالب مدير المركز الوطنى للاستشارات البرلمانية … الهيئة الوطنية للانتخابات بإصدار المواد الإعلامية التوعوية لتفهيم الناخب دورة وما له وما عليه، وكيف سينتخب وأين … وأهمية انتخابات مجلس الشيوخ.

كما خاطب الأحزاب السياسية التى تجرى تحالفات انتخابية… فقد نست الناخب المصرى وهو أهم طرف من أطراف العملية الانتخابية، فعليها أن تقوم بإرشاده وتوعيته بطريقة الانتخابات واليات عمل مجلس الشيوخ.

error: Content is protected !!