بيان وكيلة القوى العاملة بشأن ازمة الفصل التعسفي المفاجئ بشركة يونيون أير للتكييفات

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
بيان وكيلة القوى العاملة بشأن ازمة الفصل التعسفي المفاجئ بشركة يونيون أير للتكييفات

صرحت النائبة/ مايسة عطوة، وكيلة لجنة القوى العاملة، أنها تلقت اتصالا من رئيس مجلس إدارة  شركة يونيون اير للتكييفات، بشأن طلب الإحاطة المقدم منها بخصوص أزمة الفصل التعسفي المفاجئ بشركة يونيون أير للتكييفات، أوضح فيه أنه يكن كل الاحترام والتقدير لكل عمال مصر، لاسيما عمال الشركة، وانه لم ولن يتخلي عن اى عامل.

وأنه ملتزم بتعليمات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن عدم المساس بمرتبات العمال، وحثه أصحاب الأعمال على عدم التضييق على العاملين في أرزاقهم بالتسريح أو خفض الأجور.

وان ما قام به هو مجرد إجراء ادارى لمن انتهى تعاقدهم بموجب عقود مؤقتة فقط، وليس كل عمال الشركة، مع استمرار صرف مكافأة شهرية قيمتها 1000 جنية، الى انتهاء ازمة كورونا.

وأكملت عطوة… أن رئيس الشركة وعد باستمرار صرف مكافأة لكل من انتهت عقودهم المؤقتة قيمتها 1000 جنية، الى ان تنتهي ازمة كورونا.

واردفت وكيلة القوى العاملة… انها ناشدت رئيس الشركة بإعادة عمل عقود غير محددة المدة لمن تم انتهاء تعاقدهم المؤقت بعد انتهاء الجائحة، وعددهم 250 عامل، حيث ان العقود المؤقتة مجحفة للعامل، وتتنافي وحقوقه الانسانية والعمالية.

ويذكر أن النائبة مايسة عطوة ، وكيلة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، سبق وتقدمت بطلب إحاطة  لرئيس مجلس الوزراء بشأن ضرورة التحرك لحماية العاملين بالقطاع الخاص وتوقيع عقوبات على الشركات التي تستغني عن العمالة في ظل أزمة فيروس كورونا، ومن ضمنها تعريض 250 عاملا للفصل التعسفي المفاجئ بشركة يونيون إير للتكييفات.

error: Content is protected !!