تحرك برلماني بشأن تحايل بعض المساجد على قرار منع صلاة الجماعة

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
تحرك برلماني بشأن تحايل بعض المساجد على قرار منع صلاة الجماعة

تقدمت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير الأوقاف بشأن تحايل بعض المساجد على قرار منع صلاة الجماعة

وقالت النائبة إنه رغم قرار وزارة الأوقاف المبنى على فتوة من هيئة كبار العلماء، بمنع صلاة الجمعة والجماعة، ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا، بمنع أي تجمعات أو مخالطات بين الأعداد الكبيرة حتى لو كانت تخص العبادات الدينية، إلا أن كثيرون لم يستجيبوا لذلك.

وأكدت أن كثير من المساجد لاسيما في المحافظات والأقاليم لم تلتزم بقرار الأوقاف، وقام المواطنون بالصلاة في خارج المسجد بنفس التجمعات أو أقل نسبية، ودعا شيوخ المساجد المصلين للصلاة في المساجد وليس في البيوت على عكس ما أمرت به الوزارة.

ولفتت إلى انتشار مقطع فيديو لقيام مسجد في منطقة باب الشعرية وغيرها بمخالفة قرار إغلاق المساجد وإقامة صلاة العشاء، وعدم الالتزام بقرار الغلق، وظهر في الفيديو إقامة الأذان بالطريقة المعتادة، ودعوة الإمام للجموع بالصلاة داخل المسجد.

وطالبت عجمي، بضرورة التدخل الحاسم من وزارة الأوقاف في هذا الأمر، وتكليف مفتشيها بمتابعة التنفيذ في المساجد أو الزوايا أو المصليات المحيطة به، سواء فى الغلق أم في تنفيذ الأذان، ومعاقبة غير الملتزمين، بجانب توعية المواطنين بأن ذلك من صحيح الدين ويهدف للوقاية من الفيروس.

error: Content is protected !!