طلب إحاطة: عصابات تنظم ظاهرة التسول في مصر دون تدخل من الجهات المعنية

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
طلب إحاطة: عصابات تنظم ظاهرة التسول في مصر دون تدخل من الجهات المعنية

تقدمت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العامة بمجلس النواب، بطلب احاطة  موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن بشان انتشار ظاهرة التسول في مصر ووجود عصابات منظمة للإشراف عليها دون مواجهة من الجهات المعنية

وقالت النائبة، ‘نه يكاد لا يخلو شارع في مصر من انتشار متسول الأمر الذي كان يعكس في البداية ضعف الأوضاع الاقتصادية للشعب المصري، إلا أن الوضع تطور الآن وأصبحنا نجد أشخاصا أسويا وقادرين على العمل والإنتاج يمتهنون التسول.

وأضافت: وصل إلى وجود جماعات منظمة تشرف على المتسولين وتوزعهم في الميادين والشوارع ولها نسبة من قيمة الأموال التي يحصلونها من خلال عملية التسول.

وأشارت إلى أنه رغم أن الجهات بالدولة حاولت محاربة هذه الظاهرة إلا أنها لم تنجح حتى الآن، فلا تزال هيئة مترو  الأنفاق ينتشر بها هذه الظاهرة بشكل قوي والأمن المسئول عنها يسمح بدخولهم والتسول داخل عربات المترو.

وأكدت أن أن هناك استغلال غير مقبول من قبل المتسولين للأطفال وذوي الإعاقة وكبار السن للتحايل على المواطنين، بما يعرض الأطفال للخطر خاصة مع انتظارهم في حرارة الشمس طوال اليوم.

وشددت عطوة: لا شك أن هناك تقصير من قبل الجهات المعنية في التوعية المجتمعية وبناء المواطن الصالح والتأهيل النفسي، واعلاء قيم العمل الشريف.

error: Content is protected !!