بيان عاجل للحكومة بشأن إهدار مال عام بهيئة السكك الحديدية

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
بيان عاجل للحكومة بشأن إهدار مال عام بهيئة السكك الحديدية

تقدمت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل، أكدت فيه وجود واقعة إهدار مال عام بهيئة السكك الحديدية

وأشارت إلى أن مدينة المنصورة، شهدت حادث بمغسلة القطارات التابعة لهيئة السكك الحديدية، بعد خروج قطار مكون من جرار و9 عربات عن القضبان، حيث تسبب القطار في خسارة الهيئة 11 مليون جنيه، مما يعد إهدارا للمال العام.

وأضافت: رغم أن مغسلة قطارات المنصورة التابعة للسكة الحديد، هي ضمن عدد 15 محطة غسيل من أصول شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة، وأعمال التأمين والنظافة المملوكة لهيئة السكة الحديد، إلا أن الحادث تسبب بوقف أعمال المغسلة.

وتابعت: بعد غسيل القطارين رقم 708و 808، وأثناء رجوع القطار فى طريق خروجه من المغسلة “تدفيع القطار”، حيث خرجت العربة رقم 7 بعد مرور 6 عربات والجرار، وخرج الجرار عن مساره بعد فتح التحويلة عن طريق الخطأ.

وأكدت ان خروج العربات عن القضبان، أدي لتدمير 4 مراحل من إجمالي 6 مراحل من المغسلة، مما دمر القوة الرئيسة للمغسلة، التي تم إنشائها بغرض نظافة وغسيل الجسم الخارجي للقطارات بمختلف أنواعها، بمنطقة وسط الدلتا، وتم إنشاء تلك المغسلة فى 2011، بتكلفة 2 مليون جنيه، وبعد التعويم وصل سعرها حاليا إلى 11 مليون جنيه.

ونوهت إلى أن الحادث نتج عن خطأ بشري، وتسبب في خسائر مادية كبيرة للهيئة، مما يؤكد ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه وبحث آليات لمنع تكراره لاحقا.

error: Content is protected !!