بحضور رئيسة القومي للمرأة… منى منير تشارك في افتتاح سوق زنين ببولاق الدكرور

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
بحضور رئيسة القومي للمرأة... منى منير تشارك في افتتاح سوق زنين ببولاق الدكرور

شاركت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، في افتتاح سوق زنين ببولاق الدكرور، وذلك بالتعاون مع الوكاله الامريكيه للتنميه والمجلس القومي للمراءه ومحافظه الجيزه.

وحضر الافتتاح شيري كارلين  رئيسه الوكالة الامريكية للتنمية، والدكتوره مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة واللواء أحمد راشد، محافظ البحيرة، وعدد من نواب بولاق الدكرور.

وقالت النائبة، إن افتتاح سوق زنين بعد تطويره، يتيح مساحة لائقة للبائعات والسيدات المترددات على السوق، مؤكدة أن ، السوق يساهم فى تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة حيث أن السوق يضم مايقارب من  170  بائعة.

ويأتي تطوير السوق فى اطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، والتى تنص على ادماج مبادئ المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة فى التطوير العمرانى لجعل المدن والمساحات العامة اكثر ملائمة للمجتمع ككل وللنساء والفتيات بصفة خاصة

وتابعت أنه بعد التطوير أصبح سوق زنين أسهل في الوصول إليه بالنسبة للنساء والأطفال، وبه مهابط خاصة لعربات الأطفال والكراسي المتحركة ، كما تم إنشاء منطقة مخصصة للعب الأطفال بمساحة ١٦٠ متر مربع حتى تتمكن السيدات من إحضار أطفالهن إلى العمل ،حيث أن ثلثى البائعين من الاناث وغالبيتهن أمهات.

error: Content is protected !!