فايقة فهيم : ظاهرت التسرب من المدارس للذهاب إلى مقاهي الانترنت خطر يهدد العملية التعليمية

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
فايقة فهيم : ظاهرت التسرب من المدارس للذهاب إلى مقاهي الانترنت خطر يهدد العملية التعليمية

تقدمت النائبة/ فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، بطلب احاطة بشأن ظاهرت التسرب من المدارس للذهاب إلى مقاهي الانترنت

حيث أوضحت أنه انتشرت في الفترة الأخيرة، ظاهرة تسرب الطلاب من المدارس وذهابهم إلى مقاهى الانترنت أو المقاهي العادي لشرب الشيشة وغيرها، مما يتطلب منه ضرورة اتخاذ إجراءات واضحة لمواجهة ذلك.

وطالبت عضو البرلمان بتطبيق القانون بشأن منع من هم اقل من 21 سنة من شرب الشيش او ما شابه على المقاهي… من يراقب ذلك!!

كما طالبت بإحكام القبضة من جانب مدراء المدارس… وأن من يتغيب يجب ابلاغ ولي أمره، كما من يثبت جلوسه على احد المقاهي يعاقب امام كل المدرسة كنوع من العقاب الرادع.

وأردفت فهيم…. أن الهروب من المدارس للذهاب إلى المقاهي يتسبب في تدهور المستوى التعليمي للتلاميذ الهاربين نظرا لتغيبهم المستمر عن الدروس.

كما أن حياة ومستقبل الطلاب في خطر بسبب هذه المقاهي، حيث تعمل على تحفيز الطلاب للتسرب من التعليم، لتكون عاملًا إضافيًا لظاهرة التسرب التعليمي.

كما أن افتقار المدارس للبرامج الترفيهية للطلاب والتي من شانها تخفيف الأعباء الدراسية عنهم، تعد أحد أسباب الطلاب للهروب من المدرسة مما يتطلب زيادة الأنشطة الترفيهية بالمدارس بشكل يومي.

يجب على مؤسسات الدولة اتخاذ ما يلزم لصالح العملية التعليمية، ومستقبل الأجيال، خاصة وأن مقاهي الانترنت أصبحت تستقطب العديد من الطلاب وتجعلهم يتغيبون عن فصول المدرسة أو حتى الدروس الخاصة.

وطالبت بتطبيق القانون بشأن المترددين على المقاهي من شأنه أن يجبر الطلاب على الذهاب إلى المدرسة وتلقى دروسهم.

وأوضحت… بالطبع إجبار الطلاب على الذهاب إلى الدراسة لن يكون بهذه الوسيلة فقط ويجب أن يكون نابع من شعور حقيقي بأهمية التعليم، إلا أنها إحدى الطرق التي يجب اتخاذ إجراءات جادة لتطبيقها”.