شادية ثابت تطالب بتغيير شركات طباعة كروت التموين بسبب البطاقات التالفة

أثنت النائبة/ شادية ثابت، عضو مجلس النواب، على اداء وزاة التمموين تحت قيادة الوزير المصيلحي وتمنت له مزيد من التقدم، لكنها تطالبه بتشديد الرقابة على مكاتب التموين والشركات التى تصدر بطاقات التموين.

 وأردفت ثابت ... شبهات الفساد وإهدار المال بدأت تطارد شركات طباعة الكروت الذكية الخاصة بالتموين، حيث أن شكاوى المواطنين أصبحت تزداد يوميا بسبب تلف بطاقاتهم التموينية، والتى تظل بالشهور معطلة مما يصعب عليهم الحياة اليومية.

 وأوضحت "ثابت"، أن هناك حالة من الاستياء والغضب تسود عددًا كبيرًا من المواطنين بسبب "تلف" عدد كبير من بطاقات التموين الذكية، التى ترفض الاستجابة لماكينات المخابز، مما أهدر على المستحقين دعم فروق الخبز وصرف مقابلها من السلع التموينية.

 وأضافت "ثابت"، أن هناك اتهامات موجهه إلى الشركات المسئولة عن إصدار البطاقات، بأنها تتلاعب فى بطاقات المواطنين وتتعمد تأخير إصدارها.

 وطالبت من الأجهزة الرقابية ووزارة التموين بضرورة تشديد الرقابة على الموظفين المسئولين عن إصدار البطاقات سواء بالوزارة أو الشركات المسئولة عنها.

 وطالبت أيضا بسرعة القضاء على ظاهرة تأخر إصدار البطاقات التالفة حتى يتم التخفيف على المواطنين وطأة الظروف المعيشية الصعبة.

 كما طالبت ثابت.....من مديرى مديريات وإدارات ومكاتب التموين على مستوى الجمهورية الاعتذار للمواطنين عن عدم انضباط منظومة استخراج بطاقات الفصل الاجتماعى وبدل الفاقد والتالف التى شابها الكثير من القصور، حيث استمرت معاناة لمدد تتراوح بين 6 شهور وعام دون أن يتمكنوا من الحصول على الخدمة، وهو ما وصفته بـ«الأمر غير المقبول».

 وشددت على حق المواطن فى الحصول على الدعم بشكل لائق يحفظ كرامته، مشيرة إلى أنه على مديرى المديريات بالبت الفورى فى الشكاوى التى تصل إليهم حال ثبوت وقوع مخالفات لهذا القرار من قِبَل مكاتب التموين.

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227