منى منير تتقدم ببيان عاجل بشأن تكرار حدوث تعطل محطات المترو

 

تقدمت النائبة/ منى منير، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل الى السيد/ وزير النقل والمواصلات بشأن  تكرار حدوث تعطل بمحطات المترو.

حيث أوضحت منير.... ان الخط الثاني بمترو الأنفاق شهد أسوأ عطل فني منذ افتتاح الخط الثاني للمترو، حيث استمرت الأزمة لحوالي 3 ساعات، وتسبب العطل في شلل مروري بالشوارع المحيطة بالمترو، وتكدس الركاب بالدقي ووسط البلد، وحدث العطل بالتزامن مع دخول القطار لمحطة جامعة القاهرة باتجاه المنيب.

 

وأردفت منير.... يوم عادي استعد فيه المواطنون كعادتهم ليبدأوا روتينهم اليومي قاصدين أعمالهم أو جامعتهم، بالوسيلة الأكثر استهلاكًا "المترو"، والتي خيبت ظنهم اليوم، فما أن تضع رجلك داخل إحدى عربات المترو، إلا وتسمع إذاعة المترو تعلن أن اتجاه "الجيزة- شبرا" متوقف وأن القطارات ستعود مره أخرى إلى المنيب، ليخرج الركاب من العربة في تزاحم شديد.

في محطة مترو جامعة القاهرة، تزامن تعطل المترو، مع خروج طلاب الجامعة، لتشهد المحطة زحامًا كبيرًا وتكدس بين المواطنين وحدوث بعض المشادات والسرقات، في ظل سوء تنظيم وعدم إبلاغ المواطنين عن توقف المترو، ليعش المواطنون في حالة من "التوهان".

وسط الزحام الشديد، وقعت مشاجرة بالأيدي بين الركاب وتزاحم وحالات اغماء نتاج تعطل المترو، وهذا لا يحدث فى اى مكان فى العالم ... اين التعامل مع الأزمات... أين الخطط البديلة!... اين الرقابة!!

 

وأكملت منير... امتنع بعض السائقين عن توصيل الركاب إلى منطقة التحرير، بسبب توقف حركة المرور، وتكسدت السيارات واحدة تلو الأخرى، ما جعل الركاب يتركون المواصلات، ويلجئوا للذهاب إلى منازلهم وأعمالهم سيرًا على الأقدام

ظهرت حالة من التكدس والزحام الشديد أمام بوابات الخروج، تلك المحطة التي عانى فيها جميع من اختاروا أن يبدأوا بها رحلتهم إلى مستشفى أو إلى منازلهم أو أشغالهم التي تقع في اتجاهي شبرا والجيزة بها، خلال 3 ساعات صعبة.

وتساءلت منى منير... فى ظل كل ذلك... تطالب هيئة المترو بزيادات فى سعر التذكرة... كيف ذلك ونحن نجد خدمة رديئة وتهدد حياة المواطنين!!

 

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227