منى منير: أين وزارة البيئة من انتشار القمامة على الكبارى العامة

انتقدت النائبة/ منى منير، عضو مجلس النواب، الحالة التى وصل إليه الشارع المصرى من جانب والكبارى العامة وممرات المشاة من جانب أخر.

 مشيرة إلى أن هناك حالة من عدم اللامبالاة وعدم الاهتمام والتراخى من المسئولين بوزارة البيئة ومسئولي النظافة فى مصر اتجاه تلك التلال من القمامة التى يعانى منها المواطنين يوميا عند ذهابهم وقدومهم من أعمالهم.

 وأوضحت "منير" أن تلك القمامة تسبب الأمراض والأوبئة للمواطنين وللأطفال عند ذهابهم لمدارسهم، لافته أنها تعطى منظرا قبيحا لوطننا الغالى والذى من الممكن أن يستغله أعدائنا فى الترويج له عبر شاشاتهم التى يوميا ما تنتقد وتهاجم النظام فى مصر وتكون ذريعة لهم لتصدير وجها أخر غير صحيح عن وطننا بالخارج.

 وطالبت "منير" بضرورة تشديد الرقابة على الأجهزة والقيادات والموظفين المسئولين عن جمع القمامة ونظافة الشوارع فى مصر، لأن هذا التراخى والإهمال سيؤدى بنا إلى كارثة سواء على المستوى الداخلي من حيث انتشار الأمراض والأوبئة وأيضا انتشار القبح فى أين المصريين، وعلى المستوى الخارجي سيعطى لهم أن هذه هى مصر وأننا دولة غير متحضرة ولا تهتم بنظافتها.

 وأوضحت "منير" أن هناك دراسات أجنبية أجريت على أسباب تدمير البنية التحتية للكباري والجسور، فأظهرت أن الأحماض الموجودة فى المخلفات والقمامة العضوية والسوائل الناتجة عنها ومخلفات الإنسان، تؤثر على أساسات الكباري وتؤدى إلى تدمير بنيتها التحتية، مما يؤدى إلى تقليل عمره الإفتراضى مقارنة بالكباري والجسور الأخرى التى تعيش لسنوات طوال وتحتاج إلى أعمال صيانة دورية، دون تغير أساساتها.

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227