هيام حلاوة: انواع جديدة من المخدرات وسط استغاثات اهالى الوراق واوسيم فى غفلة من الحكومة

صرحت النائبة/ هيام حلاوة، عضو مجلس النواب، انها تقدمت بطلب احاطة بشأن أنواع جديد من المخدرات ظهرت فى مصر، وغير مدرجة على جداول المخدرات، نجد مخدر أسمه "الفلاكا" وهو على شكل حبوب يمكن استنشاقها أو حقنها في الجسم أو أكلها أو تدخينها، حيث يأخذ شكل حبيبات بيضاء ذات رائحة كريهة والتي يمكن أن تؤكل أو تستنشق أو تحقن أو يتم تعاطيها عن طريق السجائر الإلكترونية... مما يجعل شريحة متعاطيها واسعة، ويشعر المتعاطي أن هناك من يلاحقه ويريد قتله، لذلك يهاجم الناس في الشوارع

 واردفت حلاوة... السبب فى انتشار مثل هذا النوع من المخدرات ثمنها الزهيد وانها غير مجرمة قانونا.

 وهذا المخدر يحفز إفراز مادة "الدوبامين" في المخ، وهي مادة مسؤولة عن نقل الإشارات العصبية في جسم الإنسان وتمنعه من التخلص منها، فتتراكم كميات كبيرة من الدوبامين في مخ الإنسان مسببة له الهلوسات.

ويسبب الفلاكا عند تعاطيه حالة من الهذيان ترتبط بالبارانويا والهلوسة الشديدة، التي قد تؤدي إلى ممارسة العنف.وهذا المخدر يؤدي إلى رفع درجة حرارة الجسم بشكل قد يؤدي إلى الوفاة، بالإضافة إلى الإضرار الشديد بالكلى.

وانتشر العقار في السنوات القليلة الماضية، وانتشرت مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي تظهر أشخاصا في حالة من الهلوسة والهذيان، والأن يدق ناقوس الخطر في الشرق الأوسط، حيث كثرت الشبوهات بوصول مخدر الزومبي "الفلاكا" إلى مصر. خصوصا فى الوراق واوسيم... لدرجة دفعت الاهالى الي الاستغاثة من الشباب الذى انجرف نحو ذلك.

 واكملت حلاوة... هناك نوع اخر جديد ظهر وهو مخدر “الاستروكس” والذى أنضم مؤخرا الى عائلة المخدرات بعد الفودو والذى أصبح بين ليلة وضحاها من أحد أهم المخدرات التى تعد كمزاج للأثرياء من أبناء الذوات وخاصة الإناث اللاتي اقبلن على تعاطيه بشكل شره جدا وهم لا يعلموا ما يخبأ فى داخله من مخاطر تفوق مخاطر مخدر الحشيش والهيروين والترامادول فهو من اشهر أنواع المخدرات سواء على مستوى العالم وداخل مصر على وجه الخصوص .

 

وطالبت هيام حلاوة... بفتح التحقيق فى هذا الموضوع ونطالب بادراج مخدر الاستروكس ضمن المواد المخدرة وادراجه فى جدول المخدرات، ومحاربة انتشار هذا النوع من المخدرات القاتل

 

 

 

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227