وكيل لجنة الصحة: وقف كراسة الشروط وطرح كراسة جديدة بمشروع ابراج المنصورة

صرحت النائبة / ايناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة، أنه تمت مناقشة طلب الإحاطة المقدم منها لوزير الإسكان بشأن فتح باب تمليك وحدات الإسكان الاقتصادي بمشروع ابراج المنصورة الجديدة.

وبالفعل تم فى الاجتماع وقف كراسات الشروط المطروحة، وطرح كراسة اخرى يراعي بها الجانب القانوني والدستورى ورفع الظلم عن حاجزى الشقق السكنية,

كما تم الاتفاق على أن يكون هناك اجتماع اخر فى 2 يونيه من هذا العام... بشأن اتخاذ الاجراءات بالنسبة للمول والجامع، وذلك بحضور محافظ لدقهلية وممثلي وزارة الاسكان.

جاء ذلك على أثر طلب الإحاطة المقدم من وكيل لجنة الصحة الى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، بشأن فتح باب الحجز لتمليك عدد 944 وحدات سكنية بمسطح 70 متر مربع صافي، من نوعية الإسكان الاقتصادي المطور كامل التشطيب بالأبراج السكنية بتكلفة تقديرية للوحدة 35 ألف جنيه.

 وأضافت" "تم سداد مبلغ 5 الاف جنيه في 26-11-2001 لجدية الحجز وسداد دفعة تخصيص وتم تخصيص الوحدات وسداد الأقساط الربع سوية في المواعيد المحددة، ثم توقف المشروع أكثر من مرة إلى أن تم إسناده إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتاريخ 19-7-2016"

 وتابعت أنه بتاريخ 1-2-2018، قامت التعاونيات البناء والإسكان، بالإعلان عن طرح كراسات شروط وإجراءات خاصة نفس مشروع أبراج المنصورة متجاهلة المتعاقدين فعليا منذ عام 2000، وتم تغيير شروط التعاقد والمساحات حتى بلغ قيمة الوحدة 310 ألف جنيه وهذا مخالف لقانون عقود التمليك السابقة ومخالفة لعقد الاتفاق بينها وبين محافظ الدقهلية.

 وعلقت: "هل بعد كل هذه السنين من التسديد والانتظار يتم عمل شروط وتخصيص وأسعار جديدة وكأن ما تم تخصيصه سابقا ليس له وجود".

 وأكدت وجود استغاثة أكثر من 868 أسرة منتظرين منذ سنين الحصول على الوحدات التي تم تخصيصها لهم وقاموا بسداد المتفق عليه، معلقة: " حتى لو تغيرت الأسعار، فيتم ذلك بنسبة وتناسب مراعاة لظروف هذه الأسر".

 

 

 

 

 

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227