وكيل اقتصادية البرلمان يتقدم بطلب إحاطة بشأن وجود كارثة إنسانية وبيئية بمنطقة الإخلاص بالجيزة

 

تقدم الدكتور محمد علي عبد الحميد، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والإسكان، بشأن وجود كارثة إنسانية وبيئية بمنطقة الإخلاص بالجيزة.

 

وقال النائب، إن     مئات الأسر من سكان منطقة الإخلاص بمحافظة الجيزة ينتظرون "كارثة إنسانية" بدأت مع تجاهل المسئولين لمشاكلهم التى باتت تتفاقم بشكل سريع فى ظل استمرار إهمال مسئولى المحافظة لهذه المنطقة و انعدام الخدمات بداخلها واختلاط مياه الشرب بـ"المجاري"، وإضيف إليها مؤخراً خطراً جديد بعد جعل المنطقة مدفناً لجثث الكلاب الضالة لتصبح بؤرة لإنتشار الأمراض والأوبئة المميتة.

 

 

وعلق: "حياة غير آدمية يعيشها الآلاف من أهالي ترعة الإخلاص بالهرم، والتى تعد مصدر الأمراض والأوبئة لأهالي المنطقة، وعلى الرغم من تقدم الأهالي بعشرات الشكاوى للمحافظة، إلا أنه لا حياة لمن تنادى".

 

وأكد وكيل اقتصادية البرلمان، أن        مياه ترعة الإخلاص الملوثة تجاوزت المنازل، ورشحت داخل المنازل ولا يوجد صرف صحي على الإطلاق، لافتا أن المنطقة تعانى من غياب خدمات الصرف الصحي، بالإضافة إلى تلوث المياه، وعند تقديم شكاوى تقوم سيارات الحي برفع القمامة المتراكمة على جانبي الترعة، وإلقائها داخل الترعة، وهو ما أدى إلى تغطية وجه الترعة بالكامل ووقعت بها حوادث أودت بحياة عدد من الأطفال.

 

وأشار إلى عدم وجود مياه شرب فى هذه المنطقة لعدم وجود مواسير مياه بالأساس وكان منطقة الإخلاص لا تتبع جمهورية مصر العربية، كما أنه لا يوجد صرف صحي بالمنطقة نهائياً.

 

ولفت عبد الحميد، إلى أن أهالى "الإخلاص"مازالوا يعانون من المشكلات التي تهدد حياتهم بسبب الإهمال وبدعوي عدم وجود ميزانية لاستكمال خطط تطويرها ضمن ملف تطوير العشوائيات بالمحافظة.

 

وتابع أنه في الوقت الذي يعاني فيه السكان من تجاهل المسئولين لآنينهم ومشكلاتهم فوجيء الأهالي مؤخراً بخطر جديد بات يهدد حياة ألاف الأسر والأطفال في المنطقة نتيجة إلقاء جثث الكلاب الضالة في الترعة مما ينذر بانتشار أوبئة مميته مثل "الطاعون والكوليرا" .

 

ونوه النائب، إلى انتشار جثث الكلاب علي سطح مياه الترعة بشكل مفزع وتحول المنطقة الى "مقلب زبالة"، واختلاط مياه الشرب بالمصرف، مشددا أن هذا بداية حقيقة لانتشار امراض خطيرة مثل الطاعون.

 

وطالب بضرورة توصيل مياه الشرب والصرف الصحي إلى منطقة الإخلاص.

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227