وكيلة القوى العاملة تشارك باحتفالية اليوم العالمى للفتاة

 

شاركت النائبة/ مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة، فى احتفالية اليوم العالمى للفتاة، تحت رعاية  د/ غادة والي،  وزيرة التضامن الاجتماعي، ومؤسسة بلان العالمية وسفارة كندا فى مصر.

 

ويهدف الاحتفال باليوم رفع الوعي بالتحديات والمشكلات  التى تواجهها الفتيات واظهار نتائج حل هذه المشكلات ومن خلال حملات التوعية.

 

واردفت وكيلة اللجنة... ويركز اليوم العالمى للفتاة على التفاوت وعدم المساواة فى التعامل مع الفتيات، والذى يشمل مجالات مثل الحق فى التعليم، والتغذية، والحقوق القانونية، والرعاية الصحية والطبية، والحماية من التمييز والعنف، الحق فى العمل، والحق فى الزواج بعد القبول، والقضاء على زواج الأطفال والزواج المبكر

 

واشادت وكيلة لجنة القوى العاملة بشعار احتفالية "اليوم العالمى للفتاة 2018" لهذا العام، وهو "مبادرة: تطعيم القوى العاملة النسائية الماهرة بمشاركة الفتيات"، مشيرة إلى وجود تحديات تواجه جيل الفتيات اليوم للالتحاق بعالم العمل الذى بدأ يتحول نحو الابتكار، فيما يشتد الطلب على العاملين المتعلمين وذوى المهارة.

 

واضافت عطوة ....أن تقرير ـ"اليونيسيف" اوضح العديد من الحقائق منها أن من بين 1 مليار شاب وشابة، بمن فيهم 600 مليون فتاة مراهقة، ممّن سيلتحقون بالقوى العاملة فى العقد المقبل، هناك ما يزيد عن 90% ممّن يعيشون فى البلدان النامية سيعملون فى القطاع غير الرسمى، فى وظائف لا تخضع للتنظيم أو الحماية، حيث تتفشى فيها الأجور المتدنية أو انعدام الأجور والإساءة والاستغلال، حتى أن معظم الفتيات المحرومات بمن فيهن اللاتى يعشن فى المناطق الريفية وذوات الإعاقات يحظين بسبلٍ أقل للحصول على العمل اللائق.

 

 

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227