هالة أبو السعد تتقدم بطلب إحاطة للحكومة معاناة مدينة فوة مع عدم وجود طرق مرصوفة

 

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر  الشيخ، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والإسكان، بشأن معاناة مدينة فوة مع عدم وجود طرق مرصوفة وتهدم الطرق الرئيسية والفرعية بها.

 

 

وأكدت النائبة أن الطرق في مدينة فوه، بمحافظة كفر الشيخ، تعاني من عدم وجود طرق مرصوفة، حيث تشهد المدينة تهدم وحفر في الطرق الرئيسية والفرعية، بما يسبب أزمة للمواصلات فيها، وكذلك يسبب حوادث.

 

وأشارت إلى أن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، أحال في ديسمبر الماضي، لجنة استلام طريق "فوه أبو دراز" وطريق «أبوطرطور - قبريط» للتحقيق، لعدم مطابقة هذه الطرق للمواصفات الفنية، مما يعكس وجود أزمة في خطة التطوير والرقابة على تنفيذ المشروعات، كما وجه محافظ كفر الشيخ، بإعادة رصف هذه الطرق بطبقة جديدة على نفقة المقاول مع إصلاح مواقع الهبوط، وإيقاف صرف المستخلصات المالية له لحين الانتهاء من أعمال رصف هذه الطرق والاستلام طبقًا للمواصفات، إلا أن ذلك لم يتم حتى الآن.

 

وعلقت أبو السعد: "المواطنين، دائما يتلقون وعودا فقط من المحافظين المتوالين، لرصف المدينة بشكل يتلاءم مع طبيعتها التراثية، إلا أن ذلك لم يتم".

 

وأضافت: "ما زاد الطين بلة، هو عملية إدخال مواسير الصرف الصحي وخطوط الغاز، حيث يتم تكسير الطرق وعمل حفر فيها، دون أن يتم إصلاحها بعد إدخال مواسير الصرف أو خطوط الغاز وغيرها".

 

* وبناء عليه، طالب نائبة كفر الشيخ بالأتي:

ضرورة توفير التمويل اللازم، لرصف المدينة بشكل عاجل، بما يتواءم  مع الطابع المعماري والحضاري للمدينة.

تشكيل لجنة تضم جميع الجهات المعنية من التخطيط العمراني والسياحة، والتنسيق الحضاري والوحدة المحلية وشركات الغاز، وغيرهم، للانتهاء من عمليات إدخال خطوط الغاز ومواسير الصرف قبل البدء في عملية الرصف.

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227