مني منير تطالب باستغلال وسائل التوصل الاجتماعي للترويج للسياحة المصرية

تقدمت النائبة/ منى منير، عضو مجلس النواب، بطلب اقتراح برغبة بشأن ما تعانيه مصر من ضعفا ملحوظا في منظومة التسويق لقدراتها السياحية، ولولا ما نمتلكه من آثار ومناطق جذابة ما استطعنا أن نستعيد جزءا من أعداء السياح التي كانت تتهافت على مصر قبل 2011، حيث أن هناك دولا لا تمتلك أي مقومات للسياحة مثلنا إلا أنها لديها منظومة تسويق جعلتها تستقبل سياحا بأعداد مهولة.

 

واضافت منير.... وبما أن فكرة إنشاء قنوات مصرية بلغات أجنبية للترويج للسياحة، اهتدى المسئولون أخيرا إلى عدم جدواها بأي شكل، حيث أنها كلفة من ناحية وغير قادرة على الوصول إلى الجمهور المستهدف، فيجب أن تكون لدى الحكومة المصرية خطة لاستغلال مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث أن إعداد فيديوهات قصيرة أو أفلاما مصورة قصيرة أيضا ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وتمويل بثها في المناطق والدول المستهدفة، أمر غاية في التأثير ومع ذلك لم تهتدي الحكومة إليه قبل ذلك.

 

واكملت عضو البرلمان..... فيما يخص مشكلة التمويل، فإن نشر هذه الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي وتمويل وصولها إلى المناطق المستهدفة أمر غير مكلف على الإطلاق، كما أنه حال إعداد هذه الفيديوهات بشكل جيد وحرفي وخلاب، فإنه من الممكن أن يحقق نشر الفيديوهات ربحا من مواقع التواصل ذاتها، بما يلغي أي أزمة مالية متخوف منها.

 

وطالبت عضو البرلمان فى اقتراحها:

 

باستغلال وسائل التوصل الاجتماعي للترويج للسياحة المصرية والمناطق الخلابة وتشكيل فريق فني شبابي في التصوير أو التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي للإشراف على الأمر

وإعداد فيديوهات مخصصة لثقافة ولغة كل دولة مستهدفة وتوجيه مواقع التواصل بتركيز نشرها في إطار هذه الدولة

وتسهيل إجراءات التصوير في المناطق الأثرية للقنوات الأجنبية ومكافئة القنوات التي تتحدث بشكل جيد عن السياحة في مصر من خلال التصوير المجاني وغيره.

 

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227