ايناس عبد الحليم تشيد بحملة طرق الابواب لانشاء قاعدة بيانات المصريين فى الخارج

 

اشادت النائبة/ ايناس عبد الحليم، عضومجلس النواب، بجهود وزارة الهجرة بشأن إنشاء قاعدة بيانات المواطنين بالخارج، تنفيذا لاستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة 2030، وفي ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لإنشاء قاعدة معلوماتية للدولة وتكليفه للحكومة بتوحيد قواعد البيانات والاستفادة منها لخدمة الدولة المصرية.

 

واردفت عبد الحليم... اننا وقبلانشاء وزارة الهجرة كنا لا نمتلك اية بيانات او معلومات عن المصريين فى الخارج... لكن الان وفى عهد الرئيس السيسي، فان الوزارة تحرص على وجود بيانات المصريين بالخارج؛ لتسهيل التواصل معهم والوقوف إلى جانبهم،  لاسيما ما قدمته الوزارة من مساندة قوية للمصريين بالخارج في العديد من الدول. 

 

واضافت عضو البرلمان... أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص على بناء  قاعدة بيانات كل مواطن ويشدد مرارا على أهمية قواعد البيانات التى تضم العلماء، مشيرة إلى إمكانية انتقاء العناصر البارزة للمناصب الاستشارية والاستفادة من خبرات العلماء فى المجالات المختلفة. 

 

وتوجهت د/ ايناس عبد الحليم بالشكر والتقدير للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين فى الخارج وحرصها على إنجاز المهمة، بما يتماشى ورؤية القيادة السياسية، مؤكدا أن قاعدة البيانات ستخدم الدولة والمواطن على حد سواء، فيما يتعلق بتوفير الخدمات أو ربط المصرى بالخارج بالوطن.

 

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227