عاجل

مايسة عطوة: قانون المجلس القومي للمرأة تكليلا لجهود البرلمان لتمكين المرأة

أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة المرأة لاتحاد نقابات عمال مصر واتحاد حوض النيل، بإقرار المجلس لمشروع القانون المُقدم من الحكومة بشأن تنظيم المجلس القومى للمرأة، الذى أقره المجلس مؤخرا.

 وأردفت عطوة... أن هذا القانون والذي صدر بعام المرأة... يأتى استكمالا لجهود البرلمان من أجل النهوض وتمكين المرأة المصرية ودعم مكانتها ودورها فى المجتمع.

 ما جاء فى قانون تنظيم عمل المجلس اعتبار المجلس مستقل يتبع رئيس الجمهورية ويتمتع  بالشخصية الاعتبارية، والاستقلال الفنى والمالى والإدارى فى ممارسة مهامه وأنشطته واختصاصاته.

 كما حدد القانون الهدف العام للمجلس من حماية وتعزيز حقوق وحريات المرأة بمقتضى أحكام الدستور، وفى ضوء الاتفاقيات والمواثيق الدولية التى تصدق عليها مصر ونشر الوعى بها، والإسهام فى ضمان ممارستها وترسيخ قيم المساواة وتكافؤ الفرص وعدم التمييز، بالإضافة إلى تشكيل المجلس والذى يضم الشخصيات العامة ذوى الاهتمام بشئون المرأة بناء على ترشيح من الجهات والهيئات المعنية، واختصاصات رئيس المجلس والأمين العام والأمانة الفنية وعمل فروعه ومراكزه ومكاتبه النوعية فى المحافظات، والأهداف التى يسعى المجلس لتحقيقها والتى تتعلق بكافة شئون المرأة.

 وأضافت عطوة... إن إقرار القانون يُعد دفعة قوية لقضايا المرأة المصرية، إذ يلعب المجلس القومى للمرأة أدوارا مهمة فى الدفاع عن كل ما يخص المرأة المصرية فى كل المجالات، خاصة قضايا المرأة المهمشة، ووفقا لدستور مصر 2014 كان لا بد للمجلس حتى يكمل مساره الداعم لقضايا المرأة المصرية من إقرار قانون ينظم أعماله، ويراعى المتغيرات الحديثة فى طبيعة عمله، وقد جاء القانون المقدم من الحكومة ليلبى هذه التطلعات.

 وتوجهت عطوة بالشكر الى  د/ مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة على اصراراها بان يصد قانون يباهي القوانين العالمية التى تنصف المرأة المصرية وتعمل على تمكينها .

 

 

صدور هذا القانون يزيدنا جميعا إصرارا وعزيمة على المضى قدما وبذل المزيد من الجهد والاستمرار فى العطاء والعمل على تمكين المرأة وتحسين وضعها وحماية حقوقها التى نص عليها القانون والدستور المصرى.

 

 

 

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227