فرج عامر يعلن عن اول اجتماع للجنة الصناعة لوضع استراتيجية عمل اللجنة

صرح م/ فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة، ان اللجنة بكامل هيئتها ستجتمع الثلاثاء القادم، من أجل وضع استراتيجية عملها لدور الانعقاد الرابع...فمصر تمر في تلك الفترة بمرحلة تحتاج إلى فيها إلى ضخ المزيد من الاستثمارات من أجل دفع عجلة الانتاج، وزيادة الناتج القومي، ومحاربة الفقر والبطالة وتعزيز طموحات الشباب لتمكينهم من مواجهة الاوضاع الاقتصادية

 

واضاف رئيس لجنة الصناعة.... أن اللجنة ستجتمع ايضا بالمهندس/ محمد السويدى، وم/ أحمد سمير، وكامل هيئة اللجنة السابقة لوضع استراتيجية العمل سويا لاستكمال مجهودات اللجنة السابقة.

 

واضاف عامر... ان اولويات عمل اللجنة هى تذليل العقبات التي تواجه المسثتمر هي من عدم توفير معلومة وعدم توفير الجودة وارتفاع ثمن الأراضي وكذلك ارتفاع تكلفة توصيل المرافق و الجمارك على الآلات والمعدات

 

كما إن المطلوب لتحقيق لتنمية صناعة شاملة في مصر هو الشفافية والإفصاح وتطبيق القانون دون تراخي و منع الممارسات الاحتكاريه وتوفير المناخ الجاذب لمستثمر . 

 

 

واردف رئيس لجنة الصناعة... يجب متابعة تطبيق الشباك الواحد وتيسر الاجراءات بنظام متكامل دون فساد حتى نكون على طريق  الصحيح لتطوير الصناعة، حيث ان مصر عانت طوال الفترة الماضية من عدة مشكلات كان أخطرها على الاطلاق هى ظاهرة "السمسرة" على الأراضى الصناعية بجانب مشكلات توصيل المرافق ومشكلة الحصول على التراخيص وتعول المصنعون على قانون التراخيص الصناعية الجديد على حلها ومشكلة ارتفاع تكلفة الإنتاج.

 

 

 

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227