فايقة فهيم تطالب بحل مشكلات ذوي الإعاقة بشأن بأماكن الصعود والنزول الخاصة بهم بالأماكن العامة


تقدمت النائبة/ فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، بطـلب إحــاطة بشأن المشكلات التي يواجهها السادة المواطنين ذوي الإعاقة فيما يتعلق بأماكن الصعود والنزول الخاصة بهم بالأماكن العامة.

وأشارت "فهيم" أنه ورد إليها العديد من الشكاوي مصحوبة بحالة من الغضب والأحتقان من جانب عدد من السادة المواطنين ذوي الإعاقة وتحديداً الإعاقة الحركية ، وذلك فيما يتعلق بالمعاناة التي تواجه السادة المذكورين خلال تواجدهم بالشوارع  و الأماكن العامة.

 وأضافت "عضو البرلمان" أن الأماكن المخصصة  لصعود ونزول المقاعد والكراسي الطبية خاصتهم يتم إغلاقها عن طريق " ركن " المركبات والسيارات الخاصة أمامها، وعلى سبيل المثال لا الحصر النزلات والطلعات الكائنة بشارع عباس العقاد  بمدينة نصر ، محافظة القاهرة وذلك وسط غياب تام لدور رجال المرور المنوط بهم منع مثل تلك الأمور وتنظيم وقوف المركبات والسيارات بعيداً عن تلك النقاط تماماً ، حيث أن ذلك الأمر يحول دون تمكن السادة ذوي الإعاقة من التحرك والمرور بسهوله ويسر بل ويزيد من المشقة والمعاناة على كاهلهم .

وطالبت "عضو البرلمان" بإتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع الجهات التنفيذية المختصة وتحديداً إدارة المرور من أجل معالجة ذلك الأمر بشكل جذري وقاطع ومحاسبة كل من يخالف ذلك الأمر بكل شدة وحزم ، حتى يتم إعطاء كل ذي حقاً حقه ، ومراعاة لحقوق الغير والأخرين .

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227