غادة عجمي تشكر وزير التعليم العالى لاستجابته لها وحل مشكلة منع الطلبة المصريين في الإمارات من الالتحاق بكليات الطب في مصر

 

تقدمت النائبة/ غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، بالشكر الى أ.د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، لتدخله الفوري والسريع لحل مشكلة منع الطلبة المصريين في الإمارات من الالتحاق بكليات الطب في مصر.

 

وأوضحت عجمي... أن  المشكلة بدأت حينما تم منع الطلاب الحاصلين على ثانوية الإمارات من قبولهم في القطاع الطبي في الجامعات المصرية الحكومية والخاصة بذريعة أنهم لم يدرسوا مادة الأحياء في الصف الثاني عشر

 

حيث رفضت الجامعات المصرية قبول الطلاب المصريين بحجة عدم دراستهم لمادة الأحياء في الصف الثالث الثانوي، حيث إن وزارة التربية والتعليم الإماراتية قررت تدريس مادة العلوم الصحية في الصف الثالث الثانوي، باعتبار أن الطالب درس مادة الأحياء في صفوف سابقة.

 

واردفت عضو البرلمان... انها وفور مقابلتها لوزير التعليم العال... قام سيادته بحل هذا الامر وأضدر تعليماته بقبول الطلاب في الجامعات الحكومية والخاصة، مع ضرورة إحضار الشهادات الدراسية موثقة للصفوف العاشر والحادي عشر إضافة لشهادة الصف الثاني عشر.

كما توجهت عجي بالشكر إلى أعضاء اللجنة الفنية وأعضاء المجلس الأعلى للجامعات والذين تعاونوا معنا لحل هذه الأزمة .

 

وأضافت عجمي بأنني أتعامل كأم وكل الطلبة أبنائي وقد أخذت على عاتقي الوقوف معهم لأني أعرف ما تحملوه من جهد وعمل، ومصر تحتضن أبنائها ولن تفرط فيهم أبدا مهما حدث والحمد والفضل لله الذي كلل جميع الجهود بالنجاح والتوفيق  .

 

ويذكر ان غادة عجمي كانت قد تقدمت بطلب احاطة الى وزير التعليم العالى بشأن شكاوى ابناء الجالية المصرية بالامارات، من رفض الجامعات المصرية الحكومية والخاصة قبول أولادهم بها في الكليات الطبية بحجة عدم تدريس مادة الاحياء واستبدالها بمادة التربية الصحية.

يأتي ذلك على الرغم من أن مادة التربية الصحية تم تدريسها باللغة الانجليزية ومدرسين من كافة دول العالم وتحسن جودة التعليم في الإمارات بشكل كبير.

هذا القرار سبب صدمة كبرى للمصريين في الإمارات كما أنه يسبب خسارة مادية للجامعات المصرية بسبب توجه هؤلاء المواطنين إلى جامعات دولية لاستكمال دراسة الطب.

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227