غادة عجمي تحذر من انتشار الإعلانات الوهمية لمشروعات بالعاصمة الإدارية

تقدمت النائبة/ غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، بطلب احاطة بشأن انتشار الإعلانات الوهمية لمشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة دون تدخل واضح من أجهزة الدولة المعنية

واوضحت.... انه في الآونة الأخيرة انتشت العديد من الإعلانات الوهمية وغير السليمة بشأن مشروعات الإسكان بالعاصمة الإدارة الجديدة، ولعل أبرز هذه الحالات، هو استغلال اسم الدكتور حسام موافي، رائد طب الأمراض الباطنة في مصر والوطن العربي، ورئيس قسم الحالات الحرجة بجامعة القاهرة، في التسويق لشركة التسويق العقاري التي استغلت اسمه في دعايتها عن مشروعها الطبي.

 واضافت عجمي.... إحدى شركات التسويق العقاري قد قامت بالزج باسم الدكتور حسام موافي في دعايتها علي السوشيال ميديا للترويج عن المشروع، وذكرت في الإعلان أن الدكتور حسام موافي هو رئيسها الشرفي، على خلاف الحقيقة.

 واردفت عجمي... هذا الأمر لم يتوقف على العاصمة الإدارية الجديدة فحسب، ولكنه نشاط في غالبية المدن الجديدة، حيث أن اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، سبق وأن حذر المواطنين من التعامل مع الإعلانات الوهمية لبيع الأراضي والعقارات بمحافظة مطروح والساحل الشمالي، التي تنتشر في بعض وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية دون وجود أي تعاقدات مع المحافظة، أو وجود مسوغ أو سند قانوني للجهة المعلنة، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد مثل هذه الشركات الوهمية.

 وطالبت عضو البرلمان.... بوضع قواعد للإعلان عن المشروعات السكنية بالعاصمة الإدارة الجديدة للتأكد من عدم وهمية الإعلانات أو عدم صحة المعلومات التي تأتي بداخلها، لحماية المواطن من التعرض للنصب.

 واكملت غادة عجمي... يجب أن يتدخل جهاز حماية المستهلك للتأكد من صحة الإعلانات، من خلال الرجوع إلى إدارات الأملاك بمجالس المدن والديوان العام للتحقق من قانونية الموقع المراد التعامل عليه من عدمه تحقيقا لسلطة القانون والحفاظ على أملاك الدولة، وحرصا على أموالهم كي لا يقعوا فريسة للنصب والاحتيال من خلال مثل هذه الإعلانات الوهمية.

 ولفتت... جهاز حماية المستهلك يمتلك مركزًا يسمى بـ"المرصد الإعلامي"، لمراقبة الإعلانات التليفزيونية والإلكترونية واتخاذ إجراءات قانونية حيال الوهمي منها إلا أنه لا أحد يرى له دور في الفترة الحالية أو السابقة.

 

 

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227