طلب إحاطة للحكومة بشأن نقص الحضانات في المستشفيات وسوء الخدمة بها

 

تقدم الدكتور حسين غيته، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة، بشأن نقص الحضانات بالمستشفيات العامة وسوء الخدمة بحضانات المستشفيات الخاصة

 

وأشار النائب إلى أن هناك أزمة حقيقية يعاني منها المواطنين في حضانات المستشفيات العامة، لاسيما  المناطق النائية منها، فى يوجد حضانات تكفي او تستوعب الاطفال حديثي الولادة.

 

وأضاف: "كما أن هناك عدم تعقيم العاملين بالحضانات لأنفسهم، أو حتى ارتدائهم زي التعقيم قبل الدخول إلى الحضانات، أما عن غرفة الحضانات، فبدت أرضيتها متسخة، وأدوات النظافة الخاصة بها لا يمكنها قتل الجراثيم أو منع انتشار الأمراض، وعندما يلجأ المواطن الى الحضانات الخاصة يجب سوء المعاملة مع ارتفاع الاسعار".

 

وضرب النائب مثالا، بما حدث مؤخرا بحضانة مستشفى المروة، حسبما أكدت تقارير صحفية، وذلك رغم ارتفاع الأسعار، حيث أن قضاء يومًا واحدًا في الحضانة يتراوح سعره ما بين 400 إلى 600 جنيه، على حسب الحالة والأجهزة المفروض وضع الجنين عليها.

 

 

 

وشدد غيته، إلى أن ذلك يشير إلى ضرورة وجود إستراتيجية واضحة لوزارة الصحة للرقابة على الحضانات في كافة المستشفيات الحكومية والخاصة وغيرها، حرصا على تقديم الخدمة الصحية بشكل مقبول ولا يسبب أمراضا وأزمات للأطفال الرضع.

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227