طلب إحاطة للحكومة بشأن عدم تفعيل وتطبيق أحكام قانون تنظيم حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة

 

تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن، بشأن عدم تفعيل وتطبيق أحكام قانون تنظيم حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة رقم 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية.

 

وأشارت النائبة، إلى تكرار شكاوي المواطنين بشأن عدم تطبيق وتفعيل  أحكام قانون تنظيم حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة ولائحته التنفيذية الصادرة برقم ٢٧٣٣ بتاريخ ٢٣ ديسمبر ٢٠١٨ متأخرة عن مواعيدها القانونية المنصوص عليها بالمادة الثانية من مواد إصدار القانون.

 

 

وأوضحت النائبة، أن  اللائحة  التنفيذية للقانون تضمنت فى مادته الخامسة على " أن يتم العمل باللائحة التنفيذية بعد مضي ثلاثة أشهر من تاريخ نشر اللائحة التنفيذية" اي بتاريخ غايته ٢٣ مارس ٢٠١٩.

 

وأكدت أنه حتى الأن لم تقم الجهات المعنية بتطبيق القانون من تنفيذ الالتزامات الواردة بالقانون والبدء في تلقي طلبات إصدار بطاقات ونماذج التعريف بالشخص المعاق.

 

وأضافت رزق الله: "          وكذا عدم وصول خطابات إلى أي من الجمارك أو التأمينات أو مديريات الشئون الاجتماعية لبدء تفعيل القانون وآليات تطبيقه".

 

وطالبت بضرورة مناقشة أسباب استمرار تأخر تطبيق القانون مرة بسبب اللائحة والأن بسبب عدم صدور التعليمات والكتب الدورية المعنية بتطبيق القانون للجهات الإدارية المختصة والمعنية بتطبيقه.

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227