رئيس لجنة الصناعة: قرار وزير التربية والتعليم بشأن الدمج غير مدروس

  

 

تقدم م/ فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة، بطلب إحاطة بشأن بدء الوزارة في تنفيذ قرار السيد وزير التربية والتعليم الخاص بدمج الطلاب ذوي الإعاقة البسيطة بمدارس الجمهورية.
وقال "عامر" أن هناك العديد من المشكلات التي قد تحول دون تنفيذ ذلك القرار بشكل سليم ، حيث تعاني المدراس الخاصة والحكومية من قلة الأماكن المخصصة لإستقبال هؤلاء الطلاب الذين يحتاجون إلى معاملة وطرق تعامل خاصة ، فضلاً عن عدم وجود الكوادر الكافية من المعلمين المدربين للمساعدة في تأقلم تلك الفئة من التلاميذ مع سير العملية التعليمية ، إلى جانب قلة غرف المصادر الخاصة بهؤلاء الطلاب التي لم تتعدى حاجز الــ 1000 غرفة على مستوى مدارس الجمهورية كافة ، فضلاً عن ضبابية دور لجنة التقييم النفسي المنوطة بالتواصل والتفاعل مع هؤلاء الطلاب.
وأكد "رئيس لجنة الصناعة" أن القرار يحتوي على بعض نقاط الخلل والتي قد تزداد وتتفاقم حدتها في حال عدم وجود خطة حقيقية تتلاءم مع الواقع العملي والظروف المحيطة بأبنائنا طلاب الدمج ن سواء كانت ظروف صحية ، اجتماعية أو نفسية.
وطالب "عضو البرلمان" بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة التعليم بالبرلمان من أجل دراسة أبعاد وملابسات ذلك القرار واتخاذ ما يلزم لتحقيق الصالح العام لأبنائنا طلاب الدمج وذويهم .

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227