المسعود: قانون حماية البيانات الشخصية  يساهم فى رفع مستويات أمن البيانات فى مصر

اشاد النائب/ محمد المسعود، عضو مجلس النواب، بمشروع القانون حماية البيانات الشخصية المقدم من الحكومة/ حيث انه يسهم فى وضع إطار تنظيمى لحماية البيانات ورفع مستويات أمن البيانات فى مصر، ويتواكب مع القوانين والاتفاقيات الدولية فى هذا الصدد. 

كما ان هذا القانون يعمل على حماية الأنشطة الاستثمارية الحالية، وأنشطة الشركات فى كل القطاعات الاقتصادية سواء السلعية أو الخدمية أو الاجتماعية والتى تتعامل مع بيانات لمواطنين أوروبيين، بما يضمن استمرار هذه الأنشطة وعدم تعرضها لعقوبات مالية أو إدارية من قبل الاتحاد الأوروبى.

واضاف المسعود... أن مشروع القانون هو ضربة موجعة لكتائب الاخوان التى تستغل مواقع التواصل لبث رسائل تحريضية او تتجسس على البيانات الشخصية للمواطنين... واكمل إن الخصوصية وحماية البيانات الشخصية أحد أهم التحديات التى تواجه الإنسان فى البيئة الرقمية، لاسيما وانتشار أنواع كثيرة من التكنولوجيات، مثل الجيل الرابع والخامس من الاتصالات اللاسلكية،

واردف عضو البرلمان... تتضح اهمية هذا القانون كون التشريعات المصرية تخلو من أى إطار قانونى ينظم عملية حماية البيانات الشخصية المعالجة إلكترونيا أثناء جمعها أو تخزينها أو معالجتها

لذلك جاء مشروع القانون ليحمى بيانات المواطنين المصريين.

فهذا القانون يضع آليات كفيلة بالتصدى للأخطار الناجمة عن استخدام البيانات الشخصية للمواطنين ومكافحة انتهاك خصوصيتهم الالكترونية، ويعمل على تقنين وتنظيم أنشطة استخدام البيانات الشخصية فى عمليات الإعلان على الانترنت وفى البيئة الرقمية بشكل عام. 

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227