وكيل الاقتصادية: كلمة السيسي وضعت استراتيجية إنقاذ الوضع العربي

صرح النائب/ محمد على عبد الحميد، وكيل اللجنة الاقتصادية، أن كلمة الرئيس السيسي اليوم في القمة العربية الـ29 المنعقدة بالسعودية، أكدت دور مصر الإقليمي لحماية الأمن القومي والعربي، ووضعت حلولا لما تمر به المنطقة العربية.

 حيث أوضح الرئيس السيسي أن الأمن القومي العربي يواجه تحديات غير مسبوقة لصالح كيانات متطرفة وتنظيمات إرهابية، وان مصر تواجه أخطر أزمة وتقع علينا جميعا مسئولية كبرى ولابد من مواجهة التهديدات التي تواجه المؤسسات الوطنية.

 ووصف الرئيس القضة الفلسطينية بالجرح النازف، واشار بوضوح انها قضية العرب المركزية التي توشك على الضياع، بين قرارات دولية غير مفعلة، وصراع الأشقاء أصحاب القضية، الذين تستنزف قواهم ومواردهم الضئيلة، ويفتح الباب أمام مَن يريد تكريس واقع الاحتلال والانقسام كأمر واقع، ويسعى لإنهاء حلم الشعب الفلسطيني الشقيق في الحرية والدولة المستقلة.
وطالب الرئيس فى كلمته بإستراتيجية شاملة للأمن القومي العربي، لمواجهة التهديدات الوجودية التي تواجهها الدولة الوطنية في المنطقة العربية، وإعادة تأسيس العلاقة مع دول الجوار العربي.

 ووضع الرئيس القضية الفلسطينية كاولوية أولي.... كما طالب بالتحرك بشكل جدي، لوضع حد لنزيف الدم السوري، الذي أزهق أرواح أكثر من نصف مليون مواطن سوري، وأدى لتحويل الملايين إلى نازحين ولاجئين، داخل بلادهم وفي الدول العربية والمجاورة.

وأردف زكيل الاقتصادية... أن كلمة الرئيس  عبرت عن مدى المسؤولية التي تحلت بها مصر في مجابهة الإرهاب الخارجي، الذي تعاني منه الدول العربية ومحاولة تصديها لكافة التنظيمات المسلحة من خلال العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية.

 

 

 

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227