ايفيلين متى: تردى خدمة الأتوبيسات بدمياط تعرض المواطنين للخطر

تقدمت النائبة/ ايفيلين متى، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل نتاج حالة الاستياء والسخط التى تنتاب ركاب أتوبيس شرق الدلتا، كلما ألقى بهم حظهم العاثر، لركوب الأتوبيسات التابعة للشركة، والمتجهة من دمياط إلى القاهرة والمحافظات الأخرى.

حيث أصبحت ظاهرة طبيعية تعطل الأتوبيسات معظم الأوقات بمنتصف الطريق، وتعريض الركاب لمخاطر عدة نتيجة وقوفها بطريق الإسماعيلية الصحراوي.

وأردفت متى... تحولت شركة "شرق الدلتا" إلى صداع في رأس أبناء محافظة دمياط، لدرجة جعلت هناك الكثير من المواطنين تتجمهر اكثر من مرة أمام محطة الأتوبيس... لكن دون جدوى.

اخر الحوادث التى أصابت المواطنين بالغليان... تعطل الأتوبيسات بنهار رمضان وبعد ساعة من إقلاعه من محطة دمياط، ولا يوجد بدائل سوى انتظار الركاب طيلة ساعتين الى ان يتم تجهيز بديل لانتشال الركاب من حر النهار لاسيما ونحن فى الشهر الكريم.

وأضافت عضو مجلس النواب.... سوء مقاعد الأتوبيسات وتعطل التكييفات، وتأخر السائقين عن موعد الوصول، فالرحلة التي تبلغ مدتها 3 ساعات ونصف، تمتد في أحيان كثيرة إلى 5 ساعات، ما يؤدى إلى تذمر الركاب.
تقدم المواطنين بشكاوى عديدة وبلاغات ولكن للأسف لا يتم إعارة الموضوع أى اهتمام ويبقى الوضع على ما هو عليه.

كما إن المحطة تحولت إلى موقف عشوائى فضلا عن أن أرضيتها ترابية ما جعلها تتحول إلى مستنقع فى فصل الشتاء بعد تساقط الأمطار.

واكملت ايفيلين متى... أن حالة المحطة مزرية تماما فلا يوجد أماكن انتظار للركاب تليق بآداميتهم ولا يوجد رصف لأرض المحطة ما تسبب فى تكون الحفر وتراكم مياه الأمطار وتعثر السيدات وكبار السن ووقوعهم على الأرض وتعرضهم لإصابات

سمعنا كثيرا عن إن الشركة وضعت خطة لتطوير المحطة، وان هناك أتوبيسات جديدة سوف تدخل الخدمة إلا إن هذه التصريحات ما هي إلا إعلامية وفقط!

وتساءلت النائبة.... من ينقذ أرواح المواطنين من خطر الأتوبيسات المتهالكة!!... اين خطط او استراتيجيات تطوير هذه الأتوبيسات!!

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227