سولاف درويش تطالب بلجنة حكماء قبل الزواج

صرحت النائبة/ سولاف درويش، عضو مجلس النواب، أنها ستتقدم باقتراح برغبة إلى كلا من وزير الأوقاف وشيخ الأزهر ووزارة التضامن الاجتماعي، بهدف تشكيل لجنة "حكماء ومشورة قبل الزواج"، بهدف إيجاد مجموعة من علماء الدين وفقهاء الراى وأيضا الأخصائيين الاجتماعيين وعلماء النفس، بهدف توعية المقبلين على الزواج بأهمية الزواج، والزواج فى الأديان، والمعاملة الحسنة كيف تكون للمرأة وأيضا للرجل، وإجراء بعض الاختبارات النفسية كى يكتشف كلا من الزوجين مدى صلاحيتهم لإتمام هذا الزواج.

وأردفت درويش... أن هذا المقترح يقضي بنسبة كبيرة للغاية على حالات الطلاق التى تتم بعد الزواج بفترات قصيرة، وتقضي على ظاهرة فشل الزواج المبكر بين صغار السن من الأزواج.

وأكملت عضو البرلمان... هذا المقترح لن يكلف موازنة الدولة شيئا بل سيتم انتداب العلماء والفقهاء من وزارة الأوقاف ومؤسسة الأزهر على مستوى المحافظات، ويكون مقرهم هو مقر وزارة الأوقاف فى كل محافظة، أو المقرات الفرعية لمؤسسة الأزهر المنتشرة فى المحافظات.

كما أن الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين سيتم انتدابهم أيضا من وزارة التضامن والتى لها فروع فى كل محافظات مصر أيضا.

وأضافت درويش... أن هذا المقترح هام للغاية لاسيما فى ظل ازدياد ظاهرة الطلاق وفشل الزواج فى الشهور الاولى من الزواج، خصوصا لو افرز هذا الزواج عن وجود أطفال فبالتالي سيحكم عليهم بدفع الثمن نتاج هذا الطلاق.

وطالبت درويش أن يكون إجراء هذه المقابلات مع لجنة حكماء ومشورة الزواج من ضمن آليات الزواج بان يكون تقريرها الصادر عن هذه المقابلات ضمن الأوراق المطلوبة لعقد القران مثلها مثل الشهادة الصحية للزوجين قبل الزواج .

 

 

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227