حسين غيته يستعد لاستجواب وزير التنمية المحلية بشأن تردى الخدمات بمحافظة المنيا

 

صرح النائب/ حسين غيته، عضو مجلس النواب، انه يستعد لاستجواب وزير التنمية المحلية بشأن الإهمال الذي تتعرض له محافظة المنيا فى ظل عدم وجود خطوات ملموسة على يد المحافظ الحالى.

 

حيث أن هذه المحافظة والتى يطلق عليها عروس الصعيد... أصبحت أتعس عروسة على يد محافظ المنيا، بسبب تردى الخدمات وسوء الأحوال بالمحافظة، والتى لم تتقدم قيد أنملة.

 

وأردف غيتة... استغاثات مزارعي وسكان واهالى مركزي العدوة ومغاغة لا تتوقف بسبب نقص مياه الشرب والري أيضا، والمحافظ لم يتحرك لحل هذه المشكلات بل اتخذ موقف المتفرج كالعادة. فلا نجد إستراتيجية واضحة للمحافظة للتعامل مع مشكلة مياه الشرب أو إنشاء محطات مياه جديدة، فسيادة المحافظ جعل المنيا وهي على ضفاف نهر النيل تعانى من نقص فى مياه الشرب!!

 

وأردف غيتة.... هناك تردى أيضا فى الخدمات الصحية... فحالة مأساوية تشهدها آلاف القرى والمراكز، تبدأ من نقص الأطباء وعدم توافر الأدوية وغياب الرقابة وتنتهي بوحدات أخرى متهالكة تسكنها الحيوانات أو مبانِ شاهقة لا تجد من يقوم بتشغيلها.

 

أين حملات التفتيش من جانب المحافظة... أين متابعات مديرية الصحة لهذه المشكلات!!

 

وأضاف عضو البرلمان...أضف الى ذلك ما يشهده مكتبي السجل المدني بمغاغا والعدوة بالمنيا، حالة من الزحام الشديد وتكدس غير طبيعي نظرا لعدم وجود سوى موظف واحد وشباك واحد فقط لقضاء مصالح المواطنين، وأصبح من الطبيعي أن نرى طوابير الأهالي المصطفة لإنهاء اجراءتها مثل طوابير الخبز على الأفران، وجلوس الأهالي على سلالم المصلحة حتى يأتى دورهم وسماع أسماءهم، علما بأنه قد سبق وتقدمنا بحلول جدية لهذه المشكلات مثل انشاء محطات مياه جديدة فى بني النمس والعدوة وابا البلد، وطالبنا بعدد من الاطباء للوحدات الصحية التى تعمل دون طبيب، وتقدمنا بالعديد من الشكاوى والطلبات الى الوزارة والمحافظة.... دون ان يتحرك ساكنا او تغيير على واقع الارض.

 

ألا تستوجب هذه الأفعال مسائلة الوزير بشان هذه الوقائع !! إهمال محافظ المنيا لشؤون المحافظة وتردى الخدمات بها!

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227