فايقة فهيم : منطقة بحر البقر بالشرقية صارت مكان غير صالح للعيش به

تقدمت النائبة فايقة فهيم ببيان عاجل بالبرلمان وجهته لوزير التنمية المحلية بشأن انعدام الخدمات الأساسية بمنطقة بحر البقر بمحافظة الشرقية.

أشارت النائبة إلى أن الأهالى بقرى منطقة بحر البقر التابعه لمركز الحسينية بمحافظة الشرقية يعانوا من انعدام الخدمات الأساسية، مثل مياه الشرب، الصرف الصحي، الخدمات الصحية، والطرق وغيرها.

كما أوضحت أن هناك أزمة اخرى بالخدمات بالمنطقة وهى عدم توافر مياه صالحة لرى الأراضى الزراعية، فاضطر الأهالى لاستعمال مياه الصرف الصحى فى رى الأراضى، فترتب على ذلك انتشار الأمراض المعدية والمزمنة بين أهالى المنطقة.

بالإضافة إلى انعدم الخدمات الصحية بالمنطقة، حيث أن أقرب مستشفى لمنطقة بحر البقر هى مستشفى الحسينية المركزى وتبعد حوالى 20 كم، بالاضافه إلى أن الطريق للمستشفى غير ممهد تماما، مما يزيد من معاناة الأهالى.

وأختتمت " فهيم " بطلب تبرير واضح من المسؤولين لهذا الكم من الإهمال الذى تعانيه منطقة بحر البقر بمحافظة الشرقية، وشددت على ضرورة إعادة بناء البنية التحتية للمحافظة وتوفير مياة الشرب والصرف الصحى فى أسرع وقت، فلا يعقل أن يعيش بنى آدم فى مكان ملئ بالأمراض والأوبئة كهذا ونغض البصر عنهم.

اتصل بنا

  • العنوان

    Dokki - Giza

  • البريد الالكترونى

    عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  • تليفون

    0122-3709-227